فوائد زيت الكافيين ضد تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة شائعة عند كثير من الناس ، خاصة أولئك الذين هم في أواخر العشرينيات من عمرهم وما فوق. رجالا و نساءا, هناك العديد من الحلول المتاحة للمساعدة في مكافحة هذه المشكلة. أحد الحلول الواعدة هو استخدام زيت الكافيين ضد تساقط الشعر. ثبت أن زيت الكافيين فعال في الحد من تساقط الشعر وتعزيز نموه ، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن حل طبيعي لمشاكل تساقط الشعر. في هذه المقالة ، سوف نستكشف كيف يعمل زيت الكافيين ضد تساقط الشعر ونناقش بعض فوائده المحتملة.

طريقة عمل زيت الكافيين ضد تساقط الشعر

من اسباب تساقط الشعر الشهيرة, السبب الوراثي الذي ينجم عن تراكم هرمون ال DHT , هذا الهرمون هو المسؤول الرئيسي عن تساقط الشعر الوراثي, لذالك فان كبح عمل هذا الهرمون مفتاح لوقف تساقط الشعر,لذالك لعلاج تساقط الشعر الوراثي ينصح باستعمال كابحات ال DHT تعرف بالإنجليزية DHT BLOCKERS, و الكافيين عنصر فعال بوقف تأثير ال dht, فهو يعتبر من أفضل كابحات ال DHT.

فوائد زيت الكافيين للشعر

كما تحدثنا سابقا فالكافيين يوقف هرمون الDHT و بذالك يوقف اهم سبب لتساقط الشعر, لكن ما الذي يميز زيت الكافيين عن باقي منتجات الكافيين؟ الإجابة هي ان الزيت تحتوي على تركيزمرتفع من الكافيين الأمر الذي يمنحها نجاعة و تأثير قوي.
 
تتعرض بصيلات الشعر تدريجيا للتلف من عوامل مختلفة ، ما يؤدي في الغالب إلى تساقط الشعر. لكن وفقًا للأبحاث العلمية ، يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز نمو الشعر و وقف تساقه.
 
وجدت دراسة مختبرية اجريت عام 2007 أن الكافيين يساعد في منع تأثيرات DHT في بصيلات الشعر عند الذكور كما ذكرنا سابقا. كما أنه يحفز استطالة بنية الشعرة ، مما ينتج عنه جذور شعر أطول وأوسع. كما يطيل مدة التنامي وهي الفترة التي تكون الشعرة خلالها في مرحلة نمو.
 
اختبرت الدراسة أيضًا تأثير الكافيين على بصيلات الشعر عند النساء و وجدت أن له تأثيرًا يعزز نمو بصيلات الشعر عند الإناث أيضًا.
 
بما أن الكافيين مادة منبهة ، فإنه يزيد أيضًا من قوة الدورة الدموية لبصيلات الشعر. يساعد هذا الامر أيضًا على نمو الشعر بشكل أسرع ويصبح أقوى فكلما وصلت كمية اكبر من الدم الى البصيلة كلما وصلت كمية أكبر من الغذاء، مما يمنح الشعر مظهرًا أكثر كثافة و يقويه.

طريقة استعمال زيت الكافيين

استعمال زيت الكافيين سهل , ما عليك سوى تدليك فروة الرأس بهذه الزيت, مع الحرص على ان تلامس الزيت فروة الرأس لكي تمتص البشرة الزيت ليتم الاستفادة منها, اترك الزيت على فروة رأسك على الأقل لمدة ساعة , من الأفضل لمدة أطول, و كرر الأمر ثلاث مرات اسبوعيا.

زيت الكافيين c1

فوائد زيت الكافيين ضد تساقط الشعر

 

زيت الكافيين متوافر بأسماء عديدة, من اشهرها زيت C1 المتوافر في العالم العربي يمكنك الحصول عليه من متاجر على الانترنت او متاجر محلية, زيت c1 يمكن استعماله ايضا لتطويل اللحية.

أين يمكن الحصول على زيت الكافيين؟

بامكانك الحصول عليه من موقع علي اكسبرس العالمي, سيتم شحنه الى غاية عنوان بيتك اشتره من هنا.

بامكانك الحصول على زيت الكافيين من العديد من المصادر, بامكانك السؤال عنه لذى الصيدليات المحلية, او بامكانك شرائه من المتاجر الإليكترونية, من أشهر المتاجر الإلكترونية الموثوقة أي هيرب, الذي يوفر عدد هائل من المنتجات ذات الجودة العالية, من بينها زيت Petal Fresh لتقوية الشعر يحتوي على الكافيين و ليس فقط الكافيين بل مجموعة من المواد القوية و المعروفة بكونها عناصر أكثر من فعالة لوقف تساقط الشعر, العشرات من المستخلصات الطبيعية و الزيوت القوية و الناجعة بامكانك قراءة تقييمات المشترين للتأكد, و بامكانك الحصول عليه من موقع ايهيرب او علي اكسبرس.

 

 

ان كنت من المملكة العربيية السعودية بامكانك شراء من خلال عرض يضم شامبو و زيت الكافيين, مع الشحن الى غاية باب بيتك , تفقد العرض من هنا.

تعرف ايضا على واحدة من احسن الطرق لمقاومة التساقط و هي استعمال المينوكسيديل و الفيناستيريد معا, طريقة تعطي نتائح اكثر فاعلية تعرف عن الامر اكثر من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *