محلول دواء المينوكسيديل و الفيناستيريد معا لوقف تساقط الشعر

الفيناستيريد و المينوكسيديل من اكثر العلاجات شيوعا و نجاعة لوقف تساقط الشعر,  في الغالب يوصف كل منهما لوحده ، لكن هل يمكن الجمع بين المينوكسيديل و الفيناستيريد؟ و هل استعمالهما معا يعطي نتائج افضل؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال.
المينوكسيديل له تأثير قوي في توسيع الاوعية الدموية عند رشه مباشرة فوق الجلد، هذا الامر يمكن من ايصال كميات اكبر من المواد المغدية الى بصيلة الشعر ، بالتالي تقوية الشعرة و تجنب سقوطها، اما الفيناستيريد فهو يعتبر DHT BLOCKER, اي يقوم بوقف هرمون ال د ش ت الذي يعتبر المسؤول الرئيسي عن تساقط الشعر الوراثي, لذالك لوقف تساقط الشعر يجب وقف السبب، و هو وقف 
تراكم ال DHT , هذا الاخير يهاجم بصيلات الشعر و يضعف الشعرة ما يؤدي الى تساقطها.

نتيجة الجمع بين العلاج بالفيناستيريد و المينوكسيديل:

الفيناستيريد و المينوكسيدل معا يقدمان الغذاء الكافي للشعرة و وقف سبب التساقط الحقيقي, هذه التركيبة مثالية للحصول على أفضل النتائج الممكنة, استعمال المينوكسيديل او الفيناستريد كل لوحده سيقدم نتائج محدودة مقارنة مع الجمع بينهما, لذالك ننصح باستخدامهما معا لضمان القضاء على تساقط الشعر بشكل أفضل.

أضرار الفيناستيريد الجانبة:

استخدام الفيناستيريد امر شائع لمحاربة تساقط الشعر, لكنه على غرار جميع الأدوية له اعراض جانبية, فالفيناستيريد يسبب في ظهور ثفات أنثوية لدى مستخدميه من الذكور, على غرار بروز الثذيين بشكل اكبر من الطبيعي, انخفاض الرغبة الجنسية, وغيرها من الأعراض.

تجنب الأضرار الجانبية للفيناستيريد:

لتجنب اضرار الفيناستيريد أضهرت الدراسات انه من الافضل استخدام الفيناستريد الموظعي الذي يرش على المناطق المستهذفة , عوض العقار المعد لتناوله عبر الفم, كما اضهرت انه كلما قل تركيز الفيناستيريد كلما قلت اضراره.

هل من الأفضل استخدام المينوكسيديل و الفيناستيريد معا عوض استعمال كل واحد منهم على حدا؟

نعم, النتائج التي ستحصل عليها من الجمع بينهما افضل بكثير من نتائج استعمال كل واحد من هذين الدوائين لوحده.

أين يمكن الحصول على محلول الفيناستيريد و المينوكسيديل معا:

لحدود الساعة لا يوجد في العالم العربي دواء يجمع بين المينوكسيديل و الفيناستيريد معا , لكن يمكن الحصول على كل واحد منهما عل حدا من الصيدليات و استعمالهما معا, لكن تحنب نهائيا مزج المحاليل , و احرص على تباعد في المدة بين استخدام كل منهما, لكن على العموم لا ننصح بشراء المينوكسيديل و الفيناستيريد منفصلين , ثم استخدامهما, بدلا من ذالك بامكانك شراء محلول يعرف باسم   EssenGen-6 Plus, هذا الدواء حل ثوري و رائع لوقف تساقط الشعر الوراثي,فهو يحتوي على الفيناستيريد بتركيز 0.05% و هو تركيز مثالي للحصول على نتائج جيدة, و تجنب الاضرار الجانبية, كما انه يحتوي على المينوكسيديل بتركيز 6% , نعم أكثر من التركيز الشائع الذي هو 5% , ما سيعطي نجاعة اكثر, كل هذا متوفر في محلول واحد على موقع Minnoxidilmax  و هو متجر متخصص في بيع منتجات تساقط الشعر فريدة من نوعها , بتراكيز عالية مع مزج اكثر الادوية نجاعة معا, بامكانك الحصول على المنتج من هنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *