المينوكسيديل السائل أو رغوة المينوكسيديل ، أيهما أفضل

العديد من الأشخاص الذين كانو يستخدمون المينوكسيديل السائل و استبدلوه برغوة المينوكسيديل , لاحظوا زيادة في تساقط الشعر, مما اضطرهم الى العودة الى استعمال المينوكسيديل السائل.
اذن  لماذا يعطي المينوكسيديل السائل نتائج أفضل من رغوة المينوكسيديل.
الدراسات السريرية التي اجريت  أظهرت أن الرغوة تعطي نتائج أفضل من السائل و هذا الامر محير فرغم ان الدراسات السريرية رجحة كفة الرغوة الا ان المستخدمين قالوا العكس, و ان السائل افضل من حيث النتائج.
يتواجد المينوكسيديل بتراكيز مختلفة لكن تركيز 5 في المئة و 2 في المئة هما الأكثر شيوعا, و كلما زاد التركيز رادت نجاعة المينوكسيديل,و أيضا كلما زاد امتصاص فروة الرأس للمينوكسيديل ، كالما كانت النتائج أفضل. الآن دعونا نقارن 5٪ مينوكسيديل سائل و 5٪ رغوة.
ميزات استخدام السائل :
  1. استخدام السائل بواسطة  قطارة او بخاخ لتوصيل المحلول بدقة إلى المنطقة التي تريد معالجتها.
  2. حتى لو كان شعرك طويل ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك.
  3. ما ينتج عنه أن فروة الرأس ستمتص اغلب، إن لم نقل كل سائل المينوكسيديل.
مميزات رغوة المينوكسيديل :
  1. تبقى غالبية الكمية المستعملة من الرغوة على سطح الشعر وتضيع ، لأنه لن تصل الى جلد فروة رأسك و بالتالي فلن يكون تواصل بين دواء المينوكسيديل و فروة رأسك بالتالي لن يتم امتصاص الدواء بالشكل الكافي , ادن هنا العيب الاكبر للرغوة و هو عدم امتصاصها.
  2. من الميزات الجيدة جدا للرغوة هي أنها تجف بسرعة كبيرة ، هده الخاصية هي اهم شيئ يميز الرغوة, فلن يبقى منظر شعرك مبلل بعد الاستخدام و هذا الامر مريح للمستخدمين.
  3. لكون رغوة المينوكسيديل تجف بسرعة كبيرة ، فإنها لا تمنح فروة الرأس وقتًا كافيًا ليتم امتصاص المينوكسيديل.
من هذه الميزات التي ذكرناها يتبين السبب الرئيسي الدي جعل الناس الذين استخدموا المينوكسيديل السائل يفضلونه على الرغوة, و هو ان امتصاص الدواء عامل رئيسي للحصول على النتائج المرغوب فيها فالسائل له قدرة اكبر على الامتصاص و الانتشار الجيد فوق فروة الرأس, كما انه يبقى لمدة كافية دون ان يجف , كل هذه الميزات لا تتوافر في الرغوة التي لا تصل الى فروة الرأس بشكل جيد كما انها تجف بسرعة.
الأن توصلنا من خلال تجربة المستخدمين ان السائل افضل من الرغوة , على الرغم من ان الدراسات السريرية اضهرت ان الرغوة أفضل , فالمعايير التي اجريت الدراسة خلالها لم تكن موضوعية , و نتائجها اكيد لا ترقى الى درجة التجارب الحقيقية للمستخدمين, فهذه الأخيرة هي المقياس الحقيقي لتقييم المنتج.
لذالك من الممكن القول انك ان كنت تعاني من تساقط قوي للشعر فمن الأفضل استعمال المينوكسيديل السائل , اما ان كان التساقط لديك  غير قوي و تعاني من الاثار الجانبية للمينوكسيديل مثل القشرة و الحكة و احمرار البشرة, فمن الأحسن استخدام الرغوة.
دواعي جدية لاستعمال الرغوة بدل السائل:
الى هنا نحن متفقون على ان سائل المينوكسيديل افضل من الرغوة من حيث النتائج , لكنفي الحالات الأتية سيكون من الافضل استعمال الرغوة:
  1. العديد من الاشخاص سبب لهم المينوكسيديل التهاب حاد لفروة الرأس , في هذه الحالة من الأفضل استخدام الرغوة.
  2. الأشخاث الذين تسبب لهم المينوكسيديل السائل قشرة أكثر من الازم.
  3. في حالة كانت ضوف العمل او الحياة لا تسمح ان تبقى فروة رأسك مبللة , ادن استخدم الرغوة فهي تجف اسرع من السائل.
ادوية مينوكسيديل سريعة الجفاف:
من الحلول التي وصلت اليها بعض المختبرات , محاليل مينوكسيديل سريعة الجفاف لتجنب او لتقليل الأثار الجانبية, هذه المحاليل تتميز بسائل دوطبيعة غير زيتية ما يساعد على سرعة جفافه,هذا الحل يمكن ان يعوض السائل المينوكسيديل العادي, من بين أبرز هذه المنتجات منتج معروف باسم Essengen-5 Fast Dry , من النادر ان تجده بالصيدليات المحلية , من الممكن البحث عنه في الانترنت.
من المنتجات التي تحتوي على المينوكسيديل 5 في المئة, و سريعة الجفاف %ELEVATE 5 و متوفر على موقع امزون الأمريكي و يتم شحنه لأغلب بلدان العالم, قد يكون الشحن مرتفع الثمن الى بعض الدول.
بعض المعلومات عن محلول %ELEVATE 5:
تركيبة آمنة وفعالة تعمل هذه التركيبة المكونة من 5٪ مينوكسيديل والمكونات العشبية مثل البيوتين ، ومستخلص الشاي الأخضر ، ومستخلص الزنجبيل ، وخلاصة جوزة الطيب ، وفيتامين B5 ، والبروفيتامين B5 ، وزيت جوز الهند هذه المكونات تتحد معا لتسريع نمو الشعر. ابرز خاصية لهذا البخاخ انه بتركيبة خالية من الكحول وغير دهنية, ما يساعد على جفافه بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *